ما هي أفضل النصائح لأسلوب الحياة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي؟ – GoMedii Blog


(سرطان الثدي Breast cancer  ) هو واحد من أكثر أنواع السرطان التي يتم تشخيصها بشكل شائع مع انتشار هائل في جميع أنحاء العالم. تشير عدة تقارير إلى أن حوالي 2،261،419 حالة من سرطان الثدي تم تشخيصها في عام 2020. كما أن حوالي 685،000 حالة وفاة حدثت بسبب سرطان الثدي في العام الماضي. كل عام، تتحد المنظمات لزيادة الوعي حول سرطان الثدي. تم وضع العديد من المبادرات لتوفير الوصول إلى التشخيص المبكر للمرضى ذوي المخاطر العالية. الهدف الأساسي لمثل هذه المبادرات هو تثقيف الناس حول العوامل الخطر ونصائح النمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي.

 

الوقاية خير من العلاج – هذا مثل تسمعه في كل زيارة لطبيبك. حسنًا، قد لا يكون هناك شيء أكثر دقة من هذا. يمكن تقليل فرصك في تطوير سرطان الثدي بشكل كبير من خلال إحداث تغييرات إيجابية في نمط حياتك.

 

GoMedii، شريكك الموثوق للسفر الطبي، يقدم افضل نصائح لنمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي.

 

 

سرطان الثدي هو نوع من أنواع السرطان الذي يتطور في منطقة الثدي. على عكس التصورات المعتقدة، السرطان لا يميز بين الرجال والنساء. يمكن أن يكون حميدًا (في مراحل مبكرة) أو ميتاستاتيكيًا (في مراحل متأخرة). يميل هذه الأنواع من السرطانات إلى النمو خارج حدود منشأها، خاصة في ( العقد الليمفاوية.  Lymph nodes) عادةً ما يحدث بشكل شائع في النساء، ولكن انتشاره له تأثير على الرجال أيضًا. عادةً ما يعتمد العلاج لسرطان الثدي على المرحلة ومدى السرطان. على الرغم من أن هذا النوع من السرطان لا يمكن الوقاية منه بنسبة 100٪، إلا أنه يمكن علاجه إذا تم اكتشافه في مراحل مبكرة.

 

العوامل الخطر الإنجابية المرتبطة بسرطان الثدي تشمل:

 

  • عمر بداية الحيض.
  • عدد الحمل.
  • عمر الولادة الأول.
  • مدة الرضاعة طوال العمر.
  • عمر انقطاع الطمث.
  • استخدام علاج الهرمونات للاطفال.

 

ما هي أسباب سرطان الثدي؟

 

تسهم عدة أسباب في تطور سرطان الثدي، مثل:

 

  • الفترات في المرحلة المبكرة من البلوغ.
  • الكيسات أو الورم الثدي.
  • زيادة العمر.
  • تعرض للهرمونات الأنثوية.
  • التشخيص السابق لسرطان الثدي.
  • وراثة الطفرات في الجينات BRCA2 و BRCA1 و CHEK2.

 

كون الوزن زائدًا، والقليل من النشاط البدني، والتدخين المفرط، والكحول هي علامات على نمط حياة سيئ يمكن أن تزيد من فرص تطور سرطان الثدي.

 

نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي

 

يؤكد العديد من المهنيين في مجال الرعاية الصحية على نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي، مقارنة بطرق العلاج الأخرى. تسهم هذه العادات الصحية في الوظائف الحيوية للجسم، وتشير الأبحاث المختلفة إلى أن نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي تساعد بشكل محتمل على تقليل فرص تطوير سرطان الثدي.

 

فيما يلي نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي التي تؤيد بشكل جوهري التغييرات في جسم الإنسان:

 

تجنب تناول العلاج الهرموني التعويضي (HRT) بعد انقطاع الطمث: تبدأ العديد من النساء في تناول العلاج الهرموني التعويضي (HRT) لتخفيف أعراض سن اليأس، وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي هذا العلاج إلى التغييرات السريعة داخل الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. ( العلاج الهرموني التعويضي Hormone replacement therapy) هو نوع من الأدوية التي تحتوي على هرمونات أنثوية يُستخدم في كثير من الأحيان لزيادة مستوى الاستروجين في جسمك بعد انقطاع الطمث.

 

الحفاظ على وزن الجسم المثالي: الدهون الزائدة، خاصة حول منطقة البطن، تنتج الاستروجين. في النساء بعد انقطاع الطمث، يمكن أن يزيد هذا الاستروجين الإضافي من نمو أورام الثدي التي تعتمد على الهرمونات. تطول الأنسجة الدهنية الزائدة مدة التعرض الاستروجين في النساء بعد انقطاع الطمث عندما ينبغي أن تقل. يؤدي هذا إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

كن نشطًا بدنيًا: إنه واحد من أبسط نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي. أظهرت مراقبات مختلفة أن النساء اللواتي يمارسن الرياضة بانتظام أقل عرضة للتشخيص بسرطان الثدي. معدل العودة أيضًا ضئيل، ويقلل من مستويات الاستروجين في الدم.

 

التمرين اليومي هو واحد من أفضل نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي.

 

الرضاعة الطبيعية: تظهر الرضاعة الطبيعية فوائد متعددة بما في ذلك تقليل خطر الأمراض الطويلة الأمد مثل السكري وارتفاع ضغط الدم. كما توفر فوائد في تقييد عوامل الخطر لسرطان الثدي، وكذلك الأورام (البطانية Endometrial)  ( و المبايض Ovarian ). يظهر بعض الأدلة أن النساء اللواتي يرضعن يعانين من تغيرات هرمونية أقل أثناء الرضاعة، مما قد يؤخر الفترات الشهرية لديهن. علاوة على ذلك، يقلل أيضًا من التعرض مدى الحياة الهرمونات مثل الاستروجين.

 

تقليل كمية الكحول المتناولة: يعتقد العديد من المهنيين في مجال الرعاية الصحية أن تناول الكحول بشكل مفرط يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال والنساء. حتى كمية صغيرة قد تسهم في زيادة سرطان الثدي. وفقًا لمعهد السرطان الوطني، اختتمت العديد من الدراسات ( الوبائية Epidemiological ) أيضًا أن تناول الكحول يزيد بشكل كبير من خطر سرطان الثدي.

 

توضح بيانات مجتمعة من مختلف أنحاء العالم أن لدى المشروبين الخفيفين زيادة طفيفة (1.04 مرة أعلى) في خطر سرطان الثدي مقارنة بغير المشروبين. يعتقد الباحثون أن الكحول قد يزيد من الخطر عن طريق تلف ( الحمض النووي DNA ) على ( المستوى الخلوي.Cellular level ) إذا كنت تتناول الكحول، يُنصح بذلك بشكل معتدل.

 

تجنب الكحول هو واحد من أفضل نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي.

 

التوقف عن التدخين: يمكن أن يزيد التدخين التبغ من خطر الإصابة بسرطان الثدي لأنه يزيد من مستوى السمية في جسمك، مما قد يؤدي إلى تطوير خلايا غير طبيعية. يحتوي التبغ على مواد مسرطنة متعددة، مثل الهيدروكربونات الدورية المتعددة، والأمينات العطرية، والنتروزامينات، التي يمكن أن تحفز في نمو الأورام الثدي وقد تسبب في ظهور ظاهرة سرطان الثدي الأكثر عدوانية.

 

علاوة على ذلك، تضر هذه المواد المسرطنة بالحمض النووي وتعزز تكوين الإضافة في الخلايا الظهارية في الثدي. تظهر الأدلة العديدة أن هذه الإضافات المتعلقة بالتبغ تثير طفرات الجينات في أنسجة الثدي لدى المدخنين مقارنة بغير المدخنين.

 

التوقف عن التدخين هو واحد من أفضل نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي.

 

تجنب تناول الدهون المشبعة: يعتقد العديد من المهنيين في مجال الرعاية الصحية أن النظام الغذائي الغني بالدهون قد يؤدي إلى السمنة، مما يمكن أن يزيد من خطر سرطان الثدي. وقد ربطت الدهون المشبعة بزيادة مستويات الاستروجين وعامل النمو الشبيه بالأنسولين-1 (IGF-1)، والتي تؤثر مباشرة على التقدم و الوفيات من سرطان الثدي المتقبل للهرمون.

 

الأكل الصحي هو واحد من أفضل نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي.

 

(التقييم Evaluation) السريري السنوي: يوفر التقييم السريري معلومات شاملة حول صحة الثدي. بعد سن الأربعين، يُنصح بزيارة أقرب عيادة لكل سنة لإجراء فحوصات الثدي السنوية لفحص خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

ما هي طرق علاج سرطان الثدي في الهند؟

تشمل طرق علاج سرطان الثدي في الهند نهجًا متعدد التخصصات، يتم ذلك داخل بيئة شاملة. عادة ما تعتمد طرق العلاج على مدى انتشار السرطان وحالة المريض.

فيما يلي خيارات العلاج لسرطان الثدي، تتضمن:

الجراحة:

تتضمن نهجًا متعدد الوسائل لأنواع مختلفة من الجراحات لسرطان الثدي، مثل:

استئصال الورم: إزالة الورم وكمية صغيرة من الأنسجة المحيطة.

فحص العقدة المرسلة: إزالة وفحص العقد اللمفاوية لتحديد ما إذا كان السرطان قد انتشر.

استئصال الثدي: إزالة الثدي بالكامل. يمكن تحويل ذلك إلى استئصال ثدي نصفي معدل أو استئصال ثدي جذري.

العلاجات الإضافية:

يُعطى هذا الإجراء بعد الجراحة لتقليل خطر عودة السرطان.

العلاج الكيميائي: علاج نظامي يستخدم الأدوية لقتل أو التحكم في نمو الخلايا السرطانية. يمكن إعطاؤه قبل أو بعد الجراحة.

العلاج الهرموني: أنواع السرطانات الثدي التي تستجيب للهرمونات، يتم استخدام العلاج الهرموني لمنع تأثيرات الهرمونات التي تغذي أنواعًا معينة من الأورام.

العلاج المستهدف: الأدوية المستهدفة لجزيئات معينة متورطة في نمو السرطان. يستخدم عادة لأنواع سرطان الثدي HER2-الإيجابية.

العلاج المناعي: يحفز جهاز المناعة في الجسم لاستهداف وتدمير الخلايا السرطانية.

العلاج الإشعاعي:

إشعاع خارجي: يتم توجيه أشعة ذات طاقة عالية نحو الثدي المتأثر لتدمير الخلايا السرطانية.

البراشي تيرابي: توضع مصادر إشعاعية مشعة مباشرة داخل أو بالقرب من الورم.

الرعاية التلطيفية:

الرعاية التلطيفية هي أبرز ميزة في قطاع الرعاية الصحية الهندي. تقدم أفضل المرافق الطبية رعاية ممتازة للمرضى وتركز على تخفيف الأعراض وتعزيز التطور الحيوي للأفراد المصابين بسرطان الثدي المتقدم.

تقدم لك خطة علاج محددة تمامًا تعتمد على عوامل مثل المرحلة ونوع سرطان الثدي. علاوة على ذلك، تدعم التطورات المستمرة في البحث الطبي والتكنولوجيا بشكل واسع أحدث العلاجات وتنقح القائمة.

أسئلة شائعة المتعلقة بنصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي

س: كيف يمكنني حماية ثديي؟

ج: عن طريق اتباع مختلف نصائح نمط الحياة لتقليل خطر سرطان الثدي، مثل الحفاظ على وزن الجسم المثالي، وكون نشطًا بدنيًا، والتوقف عن تناول الكحول والتدخين، والرضاعة الطبيعية، وتجنب موانع الحمل الفموية.

س: كيف يبدأ السرطان؟

ج: السبب الأساسي لتطور السرطان هو الطفرة التي تحدث داخل الجينات (وحدات الوراثة الفيزيائية الأساسية)، مما يؤدي إلى بدء النمو غير الطبيعي للخلايا التي تتطور لاحقًا إلى كتل واورام.

س: ما هو السرطان رقم 1؟

ج: وفقًا للمعهد الوطني للسرطان، سرطان الثدي وسرطان الرئة هما الأشكال الأكثر شيوعًا للسرطان، بنسبة انتشار تبلغ 12.5 و 12.2٪.

س: هل يمكن منع السرطان بنسبة 100٪؟

ج: يعتمد العلاج الدائم على نوع ومرحلة السرطان. ومع ذلك، قليل من أنواع السرطان من الممكن أن يتم علاجها بشكل أكبر. في بعض الحالات، لا يمكن الوقاية 100٪، خاصة بالنسبة لأولئك الذين هم في المرحلة الرابعة من السرطان.

س: ما هو الكشف المبكر عن السرطان؟

ج: الكشف المبكر هو جزء من العلاج الذي يشمل خطوات وإجراءات مختلفة لاكتشاف المرضى ذوي الأعراض في أقرب وقت ممكن.

اختر GoMedii للحصول على أفضل وأرخص علاج لسرطان الثدي في الهند

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل وأرخص علاج لسرطان الثدي في الهند، فأنت في المكان والوقت المناسب! ثق بـ GoMedii في علاجك؛ نضمن لك عملية علاج متميزة وخالية من المتاعب.

لدينا تعاون مع واحدة من أكثر المستشفيات سمعة لتوفير لك أفضل العلاجات الطبية في الهند بتكلفة معقولة. علاوة على ذلك، للاستفادة من باقاتنا، يمكنك الاتصال بنا على موقعنا على الويب أو الاتصال بنا على الرقم +91-9599004311. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على connect@gomedii.com. سيقوم فريقنا بالرد عليك بأولوية.

تواصل مع GoMedii لحل استفساراتك من قبل فريقنا من الخبراء الطبيين. يمكنك أيضًا التواصل معنا لتقديم طلب تأشيرة طبية.


Disclaimer: GoMedii is a recognized and a considerate healthcare platform which tends to connect every dot of the healthcare needs and facilities. GoMedii facilitates the accessibility of all health news, health tips, and information from the Health experts and Doctors to the eyes of readers. All of the information and facts mentioned in the GoMedii Blog are thoroughly examined and verified by the Doctors and Health Experts, elsewise source of information is confirmed for the same.


 About GoMedii: GoMedii is a Healthcare Technology Platform That Works Out Your Treatment / Surgery the Way You Need & Plan. A Treatment partner that simplifies the patient journey at every step. Drop Your Queries for the most affordable & world-class treatment options.You may simply download the GoMedii app for Android or iOS.





Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *